وزير الدفاع الوطني يدشن المركب السكني بمنزل بورقيبة ويشرف على مهرجان رفع العلم في باخرة حانون

وزير الدفاع الوطني يدشن المركب السكني بمنزل بورقيبة ويشرف على مهرجان رفع العلم في باخرة حانون

تولى وزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم الزبيدي صباح اليوم تدشين مركب سكني بمنزل بورقيبة يتكوّن من 20 شقة على وجه الكراء لفائدة الضباط وضباط الصفّ بكلفة جملية تقدّر بـ 2.24 مليون دينار وذلك في إطار متابعة ما تم الإعلان عنه في الأمر اليومي يوم 24 جوان بمناسبة الاحتفال بالذكرى 62 لانبعاث الجيش الوطني.

وأفاد بالمناسبة أن ديوان المساكن العسكرية سينجز في إطار خطته الخماسية أقطاب سكنية متكاملة الوظائف وقريبة من الوحدات العسكرية بالخروبة والماتلين بولاية بنزرت بكلفة جملية تقدّر بـ 63.8 مليون دينار على أن تنطلق الأشغال خلال سنة 2019 فضلا عن إنجاز 120 شقة صنف اقتصادي بعين مريم ببنزرت، في موفى السنة الجارية بكلفة تناهز 18.5 مليون دينار.

وتحوّل وزير الدفاع الوطني إلى القاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت للإشراف على مهرجان رفع العلم على الخافرة أعالى البحار “حانون” وهي ثالث الوحدات البحرية التي اقتنتها وزارة الدفاع الوطني من شركة  «DAMEN » الهولندية بعد تسلم الخافرتين، “يوغرطة” و”سيفاكس ”  خلال شهري مارس وماي المنقضيين فيما سيتم تسلم الخافرة الرابعة في موفى السنة الجارية.

ومن خاصيات هذه الخافرة قدرتها العالية على المداومة بأعالي البحار لمدّة أسبوعين والاضطلاع بمهام حماية مياهنا الإقليمية والتصّدي للجريمة المنظمة والبحث والإنقاذ والإغاثة وتنفيذ عمليات زيارة وتفتيش السفن المشبوهة التي تقوم بها فرق طلائع البحرية باستعمال الزوارق السريعة الموجودة على متنها.

وأكد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة أن هذه الخافرة ستعزز القدرات الذاتية لجيش البحر من خلال تطوير كفاءاته وقدراته العملياتية واللوجستية أمام ما يشهده الوضع الإقليمي من مخاطر وتهديدات أمنية.

قراءة 496