جيش الطيران: ندوة علمية دولية حول التصنيع والتطوير في مجال الطائرة دون طيار ومضاداتها

جيش الطيران: ندوة علمية دولية حول التصنيع والتطوير في مجال الطائرة دون طيار ومضاداتها

نظم جيش الطيران يومي 15 و16 نوفمبر الجاري بمدرسة الطيران ببرج العامري ندوة علمية دولية حول التصنيع والتطوير في مجال الطائرة دون طيار ومضاداتها بمشاركة خبراء وأخصائيين وأساتذة جامعيين من فرنسا وبلجيكا وجنوب إفريقيا والمملكة العربية السعودية وتونس.

وتندرج هذه الندوة العلمية في إطار التوجه الرامي إلى الارتقاء بالبحث العلمي وتطويره والنهوض بالتصنيع العسكري وانفتاح المؤسسة العسكرية على محيطها ودعم إشعاعها على المستوى الوطني والدولي.

وترمي هذه الندوة العلمية إلى الاستجابة لحاجيات المؤسسة العسكرية في علاقة بتطوير القدرات العملياتية لجيش الطيران بإستخدام الطائرات دون طيار من جهة والوقاية والحماية من مخاطرها من جهة أخرى.

وخلصت الندوة إلى جملة من التوصيات أهمها مواصلة البحوث في مجال الحلول العلمية والتكنولوجية لتطوير وظائف الطائرات دون طيار خاصة في المجال التنموي والأمني وضرورة العمل على تقنين وضبط الإجراءات اللازمة لامتلاك واستخدام الطائرات دون طيار على المستوى الوطني للحد من المخاطر والتحديات التي يواجهها مجال الطيران والبحث عن النظام الأفضل في مجال التوقي من التهديدات المتأتية من استخدام الطائرات دون طيار.

 

قراءة 101