جلسة عمل بين وزير الدفاع الوطني وآمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا

جلسة عمل بين وزير الدفاع الوطني وآمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا

استقبل صباح اليوم السيد عماد مميش وزير الدفاع الوطني بمكتبه آمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا الجنرال Michael E.Langley في إطار زيارته الأولى لتونس بعد توليه قيادة القوات الأمريكية لإفريقيا خلفا للجنرال Stephen J. Townsend. وتمحور اللقاء حول واقع وآفاق التعاون التونسي الأمريكي في المجال العسكري والسبل الكفيلة بمزيد الارتقاء به.

وعقب هذا اللقاء تم عقد جلسة عمل، أشرف عليها وزير الدفاع الوطني بمقر الوزارة بحضور قيادات عسكرية رفيعة المستوى من الجانبين. واستعرض الطرفان النتائج المحققة في مجال التعاون العسكري لا سيما في مجالات التكوين والتدريب ودعم التجهيزات، إضافة إلى الأهداف المرسومة وسبل بلوغها والبحث عن الآليات المناسبة لمزيد تطوير هذا التعاون التاريخي بين البلدين.

وأشاد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة بالمستوى المتميز الذي بلغه التعاون العسكري مع هذا البلد الصديق في شتى المجالات العسكرية بما جعله نموذجا يحتذى في التعاون مع البلدان الشقيقة والصديقة من حيث الجديّة في التعامل والثقة المتبادلة، معربا عن استعداد تونس لتطوير هذا التعاون البنّاء وتوسيع آفاقه ومجالاته خدمة لمصلحة الطرفين.

من جهته عبّر آمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا الجنرال Michael E.Langley عن سعادته بهذا اللقاء الذي مثل له فرصة للوقوف على عمق العلاقات العسكرية ومتانتها بين البلدين الصديقين، منوّها بما بلغه التعاون العسكري بينهما ومعربا عن استعداده على مزيد توطيده وتوسيع مجالاته وآفاقه.

 

 

قراءة 165