افتتاح المعرض الدّولي لصّناعة الطيران والدّفاع (صور+فيديو)

افتتاح المعرض الدّولي لصّناعة الطيران والدّفاع	(صور+فيديو)

افتتح السيّد عماد ممّيش وزير الدفاع الوطني بمعيّة وزير النقل ربيع المجيدي  أمس الاربعاء 12 أكتوبر 2022 بمطار النفيضة – الحمامات الدّولي فعاليات المعرض الدولي للطيران والدّفاع في نسخته الثانية بحضور قادة عسكريين من 40 بلدا شقيقا وصديقا وممثّلي الشركات المختصّة في صناعة الطيران وخبراء ومختصين في المجال.

وبيّن وزير الدّفاع الوطني خلال ندوة صحفية انتظمت يوم الافتتاح أن الوزارة حريصة على مواكبة التطورات التكنولوجية والتقنية في مجال الطيران، كما تسعى إلى تعزيز أساطيل المؤسسة العسكرية برّيا وبحريا وجوّيا حسب الإمكانيات المتاحة، مؤكدا أن مشاركة جيش الطيران في هذا المعرض يهدف بالأساس إلى تمتين علاقات التعاون مع البلدان الإفريقية عبر التكوين بالمدارس العسكرية العليا.

وقدّم جيش الطيران التونسي بالمناسبة عرضا جوّيا تبعه إنزالا للمظليين على أرضيّة المطار أمّنته فرقة من القوّات الخاصة، كما نسج على منواله جيش الطيران السّعودي باستعراض جوّي لطائراته الحربية.

يُذكر أن وزارة الدفاع الوطني نظّمت أوّل أمس بأحد النزل بسوسة ملتقى علميا تمحور حول علوم الطيران والفضاء والطائرات المسيّرة والمنظومات المضادّة لها والذكاء الاصطناعي في علاقته بالأمن والدّفاع في إفريقيا، إضافة إلى مناقشة التحدّيات الأمنية الوطنية والإقليمية وتطوير التعاون متعدّد الأطراف في قطاعي الطيران والدّفاع.

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض يفتح أبوابه حصريا للمحترفين أيام 12 و13 و14 من أكتوبر الجاري لحضور المؤتمرات والاجتماعات والعروض الجوّية، كما سيكون مفتوحا للعموم يومي 15 و16 أكتوبر لاكتشاف العروض الجويّة ومشاهدة أكثر من 55 طائرة وطائرات من دون طيار تقدّمها شركات كبرى ورئيسية في هذا المجال.

 

 

 

قراءة 102