مدينة شتوتغارت: إختتام أشغال الدورة 35 للجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية

مدينة شتوتغارت: إختتام أشغال الدورة 35 للجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية

إختتم صباح اليوم وزير الدفاع الوطني السيد عماد ممّيش بحضور السيّدة Celest Wallender مساعدة وزير الدّفاع الأمريكي المكلّفة بالشّؤون الأمنية الدوّلية والجنرال كيرك سميث مساعد قائد القوات العسكرية الأمريكية بإفريقيا والمكلّفة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكيّة بتونس وأعضاء الوفدين من البلدين أشغال الدورة 35 للجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية المنعقدة بمدينة شتوتغارت الألمانية.

وعبّر وزير الدفاع الوطني خلال كلمة ألقاها بالمناسبة عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي دارت فيها أعمال اللجنة حيث مثّلت مناسبة لاستشراف مجالات جديدة للتعاون العسكري بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن انعقاد هذه اللجنة بصفة دورية دليل على حرص الجانبين على مزيد دعم الجهود المشتركة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي.

وأشاد بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لتونس الذي تجسم خاصة في حجم المساعدات العسكرية وبرامج التعاون في مجالات التكوين والتدريب وتبادل المعلومات والخبرات.

من جانبها أعربت السيدة مساعدة وزير الدفاع الأمريكي عن ارتياحها لنجاح هذه الدورة، مثنية على المجهودات التي تبذلها تونس في مكافحة الإرهاب، ومؤكّدة في هذا السياق أن التنسيق والدّعم لتونس كشريك أساسي في إفريقيا سيتواصل في هذا المجال.

ويذكر أنّ أشغال هذه الدّورة إحتضنتها قيادة القوات العسكريّة الأمريكيّة بإفريقيا بمدينة شتوتغارت الألمانيّة يومي 27 و28 سبتمبر الجاري.

 

قراءة 143