الأكاديمية البحرية: وزير الدفاع الوطني يشرف على حفل تخرّج دورة ” إبن رشيق ” (صور+فيديو)

الأكاديمية البحرية:  وزير الدفاع الوطني يشرف على  حفل تخرّج  دورة " إبن رشيق " (صور+فيديو)

أشرف مساء أمس وزير الدفاع الوطني السيّد عماد ممّيش على حفل اختتام السنة التكوينية بالأكاديمية البحرية وتخرّج دورة إبن رشيق المتحصلين على شهادة ضابط للأكاديمية البحريّة بحضور وزير النقل وكاتبة الدولة لشؤون البحر ووالي بنزرت ورئيس أركان جيش البحر وسامي إطارات الوزارة من العسكريين والمدنيين.

وتوجّه وزير الدفاع الوطني بالمناسبة بالشكر والتقدير إلى أساتذة الأكاديميّة وإطاراتها العسكرية والمدنية من مدرّسين ومؤطّرين ومسيّرين على جهودهم المبذولة في سبيل الارتقاء بهذه المؤسسة إلى أعلى المراتب المعرفية والعلميّة، مشيدا بالتعاون القائم بين وزارة الدفاع الوطني ووزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والنّقل لدعم وظيفة هذه المؤسسة التكوينية وضمان إشعاعها في الدّاخل والخارج.

وعبّر عن إرتياحه لما بلغته هذه المؤسسة من جودة عالية في مجال التكوين من خلال مراجعة النصوص القانونية لتنظيم الأكاديمية البحرية وضبط نظام التكوين بها وتحيين برامج التدريس إستجابة للتطورات التكنولوجية ومسايرة لنسق تطور البرامج الجامعية الوطنية والعالمية.

وأكّد على ضرورة مزيد إنفتاح الأكاديمية البحرية على نظيراتها بالبلدان الشقيقة والصديقة والجامعات الوطنية والأجنبية والتفاعل مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي بما يساهمان في ضمان حيويّتها وتطوّرها وتقدّمها في مجالات التكوين والبحوث والدّراسات.

وتولّى بالمناسبة توزيع الجوائز على المتفوقين واطلع على عينة من البحوث المنجزة.

 

 

télécharger la vidéo

 

 

 

قراءة 200