الاحتفال بالذكرى 65 لانبعاث الجيش الوطني : موكب تقليد الرتب والتوسيم (صور+فيديو)

الاحتفال بالذكرى 65 لانبعاث الجيش الوطني : موكب تقليد الرتب والتوسيم (صور+فيديو)

في إطار الاحتفال بالذكرى 65 لانبعاث الجيش الوطني، تولى صباح اليوم وزير الدفاع الوطني السيد إبراهيم البرتاجي بمقرّ الوزارة الإشراف على حفل تقليد الرتب وتوسيم ثلة من أبناء المؤسسة العسكرية وتوزيع جوائز على الفائزين في مسابقات ترشيد الطاقة والبحث العلمي والتطوير التكنولوجي بحضور أعضاء المجلس الأعلى للجيوش وعدد من سامي الإطارات العسكرية والمدنية.

وثمّن وزير الدفاع الوطني بالمناسبة الجهود التي يبذلها العسكريون في مختلف المواقع في كنف الانضباط والتفاني في العمل في سبيل المحافظة على مناعة البلاد وحمايتها من المخاطر والتهديدات، منوّها بمساهمتهم في دعم وإسناد السّلط المدنية في مختلف ولايات الجمهوريّة لمجابهة جائحة كورونا والحدّ من تداعياتها.

وأبرز أنه إعتبارا لأهميّة العنصر البشري في مزيد تطوير قدرات المؤسّسة العسكريّة، فقد جعل هذا العنصر في أولويّات الرؤية الإستشرافية لما سيكون عليه الجيش الوطني في أفق 2030 إلى جانب مجالات التكوين والتدريب والإقتناءات.

وأشار في هذا السياق أن الوزارة بصدد مراجعة المنظومة التشريعية المنظمة للمؤسسة العسكرية لمزيد تعزيز الجوانب المادية والإجتماعية والضمانات المهنية للأفراد إرتقاءً بمنظومة الإحاطة الإجتماعية بهم وبعائلاتهم وبعائلات شهداء المؤسسة العسكرية والجرحى وفق رؤية جديدة هدفها مزيد دعم روح الإنتماء إلى هذه المؤسسة العتيدة والعمل على توفير أفضل الظروف الملائمة لضمان حسن أدائهم.

وأوصى العسكريين بملازمة اليقظة لحماية الحدود البرية والبحرية والمجال الجوّي للبلاد والمساهمة الفعالة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتهريب والتصدي للهجرة غير الشرعية.

télécharger la vidéo

 

 

 

 

 

قراءة 387