وزير الدفاع الوطني يستقبل وفدا من لجنة القوّات المسلّحة بمجلس النوّاب الأمريكي

وزير الدفاع الوطني يستقبل وفدا من لجنة القوّات المسلّحة بمجلس النوّاب الأمريكي

استقبل وزير الدّفاع الوطني السيّد عماد ممّيش صباح اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 بمقرّ الوزارة السيّد “Mike Rogers” رئيس لجنة القوّات المسلّحة بمجلس النواب الأمريكي مرفوقا بكل من السيّد “Dale Strong” عضوا بذات اللجنة والسيّد “Joey Hood” سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.

تندرج هذه الزيارة في إطار قيام الوفد المذكور بجولة لعدّة دول أوروبية وإفريقية قصد إجراء محادثات مع القيادات بالمنطقة للتشاور بخصوص قضايا الأمن الإفريقية ذات العلاقة  بمكافحة الإرهاب وتوحيد جهود التعاون في المجال.

واستعرض وزير الدّفاع الوطني بالمناسبة العلاقات التاريخية التي تجمع تونس بالولايات المتحدة الأمريكية، مذكّرا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي شريك أساسي لتونس في مجال التعاون العسكري وداعيا إلى مزيد تطويره لما فيه خير الشعبين الصديقين وذلك في إطار الثقة والاحترام المتبادل بين الطرفين.

من جهته ثمّن الوفد الأمريكي المستوى الرفيع الذي بلغه التعاون الثنائي العسكري بين الجانبين، مبيّنا في هذا الصدد أهمية الشراكة العسكرية العريقة مع تونس ودورها في تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، معبّرا عن استعداد بلاده لمواصلة العمل من أجل الارتقاء بمستوى التعاون القائم بين الطرفين.

قراءة 313