لقاء وزير الدفاع الوطني بسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس

لقاء وزير الدفاع الوطني بسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس

إستقبل وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي بمكتبه ظهر اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس السيد Daniel H.Rubinstein الّذي أدّى له زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه.
وإستعرض الجانبان حصيلة التعاون بين البلدين في مجال تكوين الأفراد وتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ودعم القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية في مجالات العمليات والتكوين والتدريب والاستعلام.
وأشاد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة بمستوى التعاون المميّز بين البلدين حيث شهد هذا التعاون في السنوات الأخيرة تطورا نوعيّا وكميّا في مجالات التكوين والتدريب ودعم التجهيزات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية وتطوير الهيكل الاستعلاماتي والمساهمة في دعم منظومة المراقبة الالكترونية المتحركة والثابتة على الحدود البرية والبحرية مشيرا إلى أن ذلك ساهم في الارتقاء بالجاهزية وبالقدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية وقطع خطوات ذات أهمية في مجال مكافحة الإرهاب. كما ثمّن مجهود سفير الولايات المتحدة المنتهية مهامه في سبيل الإرتقاء بالعلاقات إلى مستويات رفيعة.
ومن جهته عبر الضيف عن مواصلة بلاده الوقوف إلى جانب تونس في مكافحتها للإرهاب ودعم المؤسسة العسكرية في عدة مجالات تتعلق بأمن الحدود والتكوين والتدريب والمساعدة الفنية وتوفير التجهيزات والمعدات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية، متمنيا لتونس النجاح في استكمال انتقالها الديمقراطي والإقتصادي والإجتماعي.

قراءة 638