وزير الدفاع الوطني يتفقد القاعدة العسكرية بسبيطلة

وزير الدفاع الوطني يتفقد القاعدة العسكرية بسبيطلة

تفقد صباح اليوم وزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم الزبيدي القاعدة العسكرية بسبيطلة وذلك مواصلة للزيارات الميدانية المبرمجة لمختلف المنشآت العسكرية.

وتوجه بالمناسبة بكلمة إلى العسكريين ثمّن خلالها المجهودات التي تبذلها الوحدات العسكرية العاملة بالمنطقة بالرغم من صعوبة المناخ صيفا وشتاء والمخاطر التي يتعرضون إليها في مقاومة الإرهاب والجريمة المنظمة والحدّ من تهريب الأسلحة والبضائع والتصدي للهجرة غير الشرعية.

وأبرز أهمية القاعدة العسكرية بسبيطلة بحكم مهامها وأبعادها العسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية في ضوء المخاطر التي تتعرض لها بلادنا وفي مقدمتها الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، مشيرا في هذا السياق إلى أن تعزيز القدرات العملياتية لجيش البرّ متواصلة فضلا عن الدعم الذي يشهده أسطول جيش الطيران بمروحيات هجومية واستطلاع وإسناد مجهّزة بمنظومات متطورة وطائرات دون طيّار مختصّة في الاستطلاع والاستعلام والمراقبة الجوية.

وبين أنه هناك تعاون وتنسيق مع الشقيقة الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة وذلك بتبادل المعلومات الحينية وعقد اجتماعات دورية حول مزيد إحكام مراقبة الحدود البرية التونسية الجزائرية وحمايتها بصفة ناجعة.

وشدد على ضرورة مواصلة بذل الجهد لتحسين وتطوير مستلزمات الحياة اليومية داخل المنشآت العسكرية ومزيد الإحاطة بالعسكريين خاصة الجنود وصغار الرتب والإصغاء إلى مشاغلهم والتفاعل معها وتحسيس الأفراد العاملين على المعدات الدّارجة بضرورة حسن استعمالها وتعهّدها بالصيانة محافظة على أرواحهم وتفاديا للحوادث ومزيد توخي الحذر واليقظة في ظل التهديدات خاصة أثناء العمل بالجبال لملاحقة العناصر الإرهابية المتحصنة بها.

وتولى وزير الدفاع الوطني بالمناسبة تكريم ثلة من الإطارات الطبية وشبه الطبية العاملة بولاية القصرين للجهود التي يبذلونها لضمان الإسناد الصحّي والجاهزية وتقديم الإسعافات اللازمة للعسكريين في الإبان.

قراءة 1٬114