إمضاء اتفاقية هبة صينية لفائدة المؤسسة العسكرية

إمضاء اتفاقية هبة صينية لفائدة المؤسسة العسكرية

مثل دفع التعاون العسكري بين البلدين وتطويره محور اللقاء الذي جمع وزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم الزبيدي ظهر اليوم بمقر الوزارة بسفير جمهورية الصين الشعبية بتونس بالسيد WANG Wenbin حيث تم خلال هذا اللقاء الإمضاء على اتفاقية هبة تقتني بموجبها تونس معدّات صينية تستجيب لحاجيات المؤسسة العسكرية.

وأشاد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة بدعم الصين لتونس في كافة المجالات بما فيها التعاون العسكري الذي شهد في السنوات الأخيرة تطوّرا واستفادت منه المؤسسة العسكرية لدعم قدراتها. وأشار إلى أن إحداث اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الصينية التي ستلتئم دورتها الأولى في الصين خلال سنة 2019 ستمثل إطارا مناسبا لدعم هذا التعاون.

كما ثمّن مبادرة الصين لدعم الدول الإفريقية في مجالي الأمن والسلم في إطار منتدى التعاون الصيني الإفريقي مشيرا إلى أن تونس ستعمل على الاستفادة من هذا التعاون لتعزيز قدراتها في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتصدي للهجرة غير النظامية.

وأكد السفير الصيني من جهته، أن بلاده تولي اهتماما كبيرا لأمن تونس واستقرارها، معبرا عن استعدادها لدعمها في هذا المجال وأنها ستعمل على الإسراع في تلبية حاجيات المؤسسة العسكرية في إطار هذه الهبة مشيرا إلى أن التعاون في المجال العسكري بين البلدين سيشهد سنة 2019 عدّة أنشطة في إطار أعمال اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الصينية.

قراءة 1٬258