بلاغ

بلاغ


إثر رصد تحركات مشبوهة بالمنطقة الحدودية العازلة على رسم الحد، تمكنت يوم أمس تشكيلات عسكرية من توقيف مهرب بحوزته 53010 قرص مخدر. وقد تعهدت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بصفاقس بالموضوع وأذنت بإيقاف المهرب على ذمة الأبحاث، وتسليم البضاعة المهربة للمصالح الديوانية طبقا للتراتيب الجارية بها العمل.

بلاغ


تمكنت صباح اليوم تشكيلات عسكرية عاملة بالمنطقة الحدودية العازلة ، من إيقاف سيارة تهريب، بعد إستعمال إشارات التوقيف السمعية والمرئية وإطلاق أعيرة نارية تحذيرية في الفضاء. وقد تبيّن أنها محملة بـ 199 بندقية صيد عيار 12 وكمية كبيرة من السجائر المهربة. وقد لاذ راكبوها بالفرار عائدين أدراجهم  على متن سيارة ثانية. وقد تعهدت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بصفاقس بالموضوع وتمّ تسليم البضاعة المهربة إلى المصالح الديوانية طبقا للتراتيب

بلاغ


تمكنت تشكيلات عسكرية عاملة بالمنطقة الحدودية العازلة، في نهاية الاسبوع المنقضي، من ضبط 4 سيارات  نـوع “TOYOTA 24”  . وقد عاد راكبوها أدراجهم نحو القطر المجاور. وبتفتيشها عثر بداخلها على 2 أسلحة نارية وذخيرة مختلفة العيار ومناظير وكمية من السجائر وأجهزة إلكترونية وقطع غيار سيارات مختلفة، من المرجح أن تكون المعدات المذكورة معدة لتسهيل عمليات التهريب. وقد تعهدت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بصفاقس بالموضوع. وتمّ تسليم البضاعة المهربة


تمكّنت الوحدات العسكرية العاملة في تأمين الحدود الجنوبيّة داخل المنطقة الحدودية العازلة اليوم من إيقاف سيارة تهريب اجتازت الحدود الجنوبية الشرقية لبلادنا محمّلة بكمّية من الأقراص المخدّرة تناهز 660 ألف قرص مخدّر. وتمّ تسليم المحجوز للمصالح الديوانيّة طبقا للتراتيب القانونيّة الجارية بها العمل وحفظ السيارة المستعملة لدى الوحدات العسكرية  على  ذمّة السلطات القضائية في إنتظار إستكمال الأبحاث.

بـــــــلاغ


تمكّنت التشكيلات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدودية العازلة على الحدود الجنوبية الشرقية يوم أمس من حجز قرابة 190 ألف حبة مخدّرة، وذلك إثر عملية اعتراض لمهربين قادمين من الحدود الجنوبية الشرقية. وقد تم الاحتفاظ بالمحجوز لدى الجانب العسكري في انتظار تسليمه إلى الوحدات الديوانية.

بـــــــلاغ


تمكّنت الوحدات العسكرية العاملة في تأمين الحدود الجنوبيّة داخل المنطقة الحدودية العازلة في نهاية الأسبوع المنقضي من إيقاف سيارة تهريب اجتازت الحدود الجنوبية الشرقية لبلادنا وعلى متنها نفرين محمّلة بقرابة 450 ألف حبّة دواء معدّة لأمراض الأعصاب وكميّة من السجائر. وتمّ التعامل مع المهربين الاثنين والمحجوز طبقا للتراتيب القانونيّة الجارية بها العمل في المجال.

جيش البحر: إنقاذ 194 مهاجرا غير شرعي


تمكنت وحدات عائمة تابعة لجيش البحر خلال نهاية الأسبوع الفارط من إنقاذ 194 مهاجرا غير شرعي (118 تونسي و76 من جنسيات إفريقية مختلفة) تتراوح اعمارهم بين سنتين و49 سنة من بينهم 42 إمرأة و08 أطفال ، وذلك في 09 عمليات إنقاذ متفرقة شملت موقع جنوب شرق قليبية وشمال الكتف وجزيرة جالطة وشمال غرب جزيرة زمبرة وجنوب شرق الشابة وجنوب جزيرة جالطة وشرق وشمال غار الملح. وقد تمّ تسليم جميع المهاجرين

جيش البحر: إنقاذ مهاجرين غير شرعيين


تمكنت أمس ثلاثة (03) وحدات عائمة تابعة لجيش البحر من إنقاذ 19 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة من بينهم امرأة وكانوا على متن مركب بصدد الغرق بالموقع شمال الكتف على بعد 05 أميال. وقد قامت الوحدات البحرية بإركاب المهاجرين والتوجه بهم نحو ميناء الصيد البحري بالكتف أين تم تسليمهم في نفس اليوم  للحرس الوطني بالمكان لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم.

بــلاغ


إثر إبلاغ أهالي جرجيس يوم الأحد 25 سبتمر 2022 عن انقطاع أخبار مركب على متنه 17 مهاجرا غير شرعي من بينهم 02 نساء أبحروا من سواحل جرجيس منذ يوم الأربعاء الفارط، تم في الإبان توجيه وحدة بحرية تابعة لجيش البحر نحو سواحل جرجيس حيث قامت بتمشيط المنطقة دون العثور على شيء. كما تم اليوم توجيه وحدتين عائمتين تابعتين لجيش البحر لمواصلة عملية البحث بالتعاون مع وحدات الحرس البحري بالمكان.

جيش البحر: انتشال جثة ربان إثر غرق مركب صيد بسواحل المحرس


إثر غرق مركب صيد تونسي على متنه 04 بحارة يوم أمس بسواحل المحرس (صفاقس)، تم توجيه وحدتين بحريتين على عين المكان والشروع في عمليات البحث، حيث تمكنت الوحدتان من تحديد موقع غرق المركب المذكور. وتم صباح اليوم تدعيم الوحدتين بوحدة ثالثة معززة بفريق غوص وتوجيه مروحيّة تابعة لجيش الطيران للمشاركة في عملية البحث التي أسفرت عن إنتشال جثة الربان العالقة بغرفة القيادة للمركب، فيما لاتزال عملية البحث عن بقية البحارة