وزير الدفاع الوطني يشرف على موكب بمناسبة حصول المستشفى العسكري بتونس على شهادة الاعتماد في المجال الصحّي (صور+فيديو)

وزير الدفاع الوطني يشرف على موكب بمناسبة حصول المستشفى العسكري بتونس على شهادة الاعتماد في المجال الصحّي (صور+فيديو)

أشرف وزير الدفاع الوطني السيّد عماد ممّيش مساء أمس الأربعاء 20 سبتمبر 2023 بالمستشفى العسكري الأصلي للتعليم بتونس على موكب تمّ خلاله تكريم الإطارات الطبية وشبه الطبية والعاملين بالمستشفى بمناسبة تحصّله على شهادة الاعتماد “درجة بلاتيني” في المجال الصحّي.

وألقى وزير الدفاع الوطني خلال هذا الموكب الذي حضره ثلّة من القيادات العليا العسكرية ومن الإطارات الطبية وشبه الطبية من المباشرين والمتقاعدين، كلمة هنّأ فيها كافّة المسؤولين والعاملين بالمستشفى على هذا الانجاز الهام الذي تمّ تحقيقه، مشيدا بالمجهودات التي بذلوها في سبيل تطوير الخدمات الصحية العسكرية وتحسين مستوى جودتها.

كما حثّهم بالمناسبة على مزيد العمل للحفاظ على السمعة الممتازة التي يحظى بها المستشفى العسكري، داعيا كل الهياكل الصحية العسكرية الأخرى إلى النسج على هذا المنوال وتحقيق المزيد من الانجازات في إطار الحوكمة الرشيدة التي تحرص وزارة الدفاع الوطني على تحقيقها في جميع المجالات.

واستعرض مدير عام المستشفى العسكري الأصلي للتعليم بتونس خلال هذه المناسبة مجموعة المراحل والأعمال التي سبقت هذا التتويج، انطلاقا من إمضاء عقد اعتماد بين المستشفى والهيئة ومرورا بالزيارات التي أجراها خبراؤها لمختلف أقسام المستشفى لمعاينة قدرة العمل وتقييم عملية الأخذ بالذمّة للمرضى ونجاعة الخدمات المسداة ومدى تطابقها للمعايير المضمّنة بدليل الاعتماد في المجال الصحّي.

كما أشار كذلك إلى القيمة المهنية والمعنوية لهذه الشهادة باعتبارها تستجيب للمواصفات والمعايير الدولية في المجال الصحّي، مذكّرا في هذا الصدد بأن المستشفى العسكري بتونس هو المستشفى الوحيد من بين المستشفيات العمومية الذي كان له شرف الحصول على هذا الاعتماد.

وتجدر الإشارة إلى أن المستشفى العسكري الأصلي للتعليم بتونس كان قد تحصّل خلال شهر أوت المنقضي على شهادة الاعتماد في المجال الصحّي درجة بلاتيني وهي أعلى درجـة في سلّم التقييم، حيث تولّـى وزير الصحـة يــوم 6 سبتمبر 2023 تسليم هذه الشهادة للمستشفى خلال موكب انتظم بمقرّ الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد.

 

 

télécharger la vidéo

 

قراءة 290