وزير الدفاع الوطني يستقبل سفير الجزائر بتونس

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفير الجزائر بتونس

تمحور اللّقاء الذي جمع صباح اليوم بمقر الوزارة وزير الدفاع الوطني السيد عماد الحزقي بسفير الجزائر بتونس السيد عزيز باعلال حول سبل تطوير التعاون العسكري بين البلدين واستعراض الوضع الأمني الإقليمي.

ونوّه وزير الدفاع الوطني بالروابط التاريخية المتجذرة والمتميزة بين البلدين الشقيقين، وبمستوى التعاون العسكري، مؤكدا على وجوب دعمه وتطويره خاصة في مجالات التكوين ودعم القدرات العملياتية المشتركة وأمن الحدود ومقاومة الإرهاب والجريمة المنظمة وتبادل الخبرات.

وأشاد سفير الجزائر بتونس من جهته بالروابط التاريخية الأخوية القائمة بين الشعبين الشقيقين وبالتعاون العسكري الوثيق في مجالات التكوين والتمارين المشتركة وتبادل الخبرات والصحّة العسكرية بفضل الإرادة السياسية المشتركة في البلدين، مؤكدًا على استعداد بلاده لاحتضان اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الجزائرية في أقرب الآجال.

وعلى صعيد آخر تطرق الجانبان إلى الوضع الأمني الإقليمي ، وأكدّ الجانبان في هذا السياق على تطابق الموقف الرسمي للبلدين في خصوص رفض كل أشكال التدخل الأجنبي بليبيا وعلى وجوب انتهاج التسوية السياسية بين الفرقاء الليبيين حتى تستعيد ليبيا أمنها واستقرار وإعادة بناء مؤسساتها.

 

 

قراءة 249