جلسة عمل بين وزير الدفاع الوطني وقائد القوات الأمريكية بإفريقيا

جلسة عمل بين وزير الدفاع الوطني وقائد القوات الأمريكية بإفريقيا

انعقدت ظهر اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 بمقر الوزارة جلسة عمل بإشراف وزير الدفاع الوطني السيد عماد مميش وقائد القوات الأمريكية بإفريقيا الجنرال Michael langley بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس ومسؤولين عسكريين رفيعي المستوى من الجانبين.

وتمحورت الجلسة حول مزيد دعم التعاون بين البلدين في مجال تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وظاهرة الاتجار بالأشخاص إلى جانب التحضير لاجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية الذي ستحتضنه تونس خلال شهر نوفمبر القادم.

وأشاد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة بمستوى التعاون المميّز بين البلدين حيث شهد في السنوات الأخيرة تطورا في مجالات التكوين والتدريب ودعم التجهيزات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية والمساهمة في دعم منظومة تأمين الحدود البرية والبحرية مما ساهم في الارتقاء بالقدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية، معبرّا عن أمله في أن يتواصل هذا التعاون المشترك ويتدعّم نظرًا للدور الذي تلعبه تونس في المنطقة باعتبارها عاملا أساسيّا في استقرارها.

وأشاد الجنرال Michael langley من جهته بالتطوّر الحاصل في قدرات أفراد المؤسسة العسكرية التونسية ودورها في توفير عوامل الأمن في البلاد وفي المنطقة عموما مؤكدًا على أهمية دور الجيش الوطني الفعّال في التمارين العسكرية المشتركة. مشيرًا إلى أنّ تونس في طليعة البلدان الإفريقية التي تربطها بالولايات المتحدة الأمريكية علاقات تعاون مميّزة وتاريخية، مؤكدّا التزام الإدارة الأمريكية بدعم جهود وزارة الدفاع لتعزيز قدرات الجيش التونسي.

قراءة 337